IHC الإماراتية تحصل على حصة تقارب 15% من أسهم NUTRESA

استطاعت شركة International Holding Company، الكيان الاقتصاديّ العملاق المُتّخذ من أبو ظبي مقراً له، أن تُعزّز من وجودها في السّوق الأمريكيّ اللّاتيني بشكلٍ ملحوظٍ. هذا وقد أبرمت الشّركة مجموعةً من الصّفقات التي ساهمت في زيادة حصّتها في شركة Grupo Nutresa، الرّائدة في مجال الأغذية المعالجة بكولومبيا، إلى نحو 15%.

تضمّنت الصّفقات تنفيذ مبادلة أسهمٍ وعروض شراءٍ في السّوق المفتوحة، ممّا مكّن International Holding Company من رفع حصّتها بشكلٍ فعّالٍ. وبدأت هذه العملية بتحويل حصّةٍ قدرها 2.03% من أسهمها في Grupo de Inversiones Suramericana SA مقابل الحصول على حصّةٍ أكبر قدرها 2.45% في Grupo Nutresa، وتم تعزيز هذا الاستحواذ بشراءٍ إضافيٍّ للأسهم من السّوق المفتوحة أدّى إلى زيادة الحصّة بمقدار 12.38%.

خلال العامين الماضيين، عملت الشّركة على توسيع نطاق تأثيرها في السّوق الكولومبية، حيث بدأت بشراء أسهم في مجموعةٍ من الشّركات المحليّة البارزة، وصولاً إلى Grupo Nutresa. وفي أحدث محطّات هذا المسار التّوسعيّ، نفذت IHC عمليّة مبادلة أسهمٍ مع Grupo de Inversiones Suramericana SA، حيث تبادلت حصّة 2.03% مقابل الحصول على 2.45% من أسهم Nutresa.

شاهد أيضاً: الطعام الحلال: من تقليد إسلامي إلى ظاهرة عالمية مستدامة

لم تقتصر خطوات الاستحواذ على هذا فحسب، بل تضمّنت أيضاً إطلاق عرض شراءٍ على السّوق المفتوح، قادها الفرع التّابع لها، Graystone Holdings، والذي مكّنها من ضمّ نسبةٍ إضافيّةٍ قدرها 12.38% من أسهم Nutresa. وبذلك، بلغ إجمالي الحصّة التي تملكها IHC في الشّركة الكولومبية نحو 14.83%.

هذه الخطوات تأتي في إطار خطّةٍ طموحةٍ لتوسيع النّفوذ الاقتصاديّ لـ International Holding Company في قطّاع الأغذية المعالجة، وهو قطّاعٌ يشهد نموّاً مستمرّاً ويعد بفرصٍ كبيرةٍ للتّوسع والرّبحية، وتأتي هذه الاستثمارات أيضاً كجزءٍ من مساعي الشّركة لتنويع استثماراتها وتعزيز وجودها في أسواقٍ جديدةٍ بعيداً عن السّوق المحليّة الإماراتيّة، ممّا يسهم في دعم استراتيجيّة النّمو العالميّ للشّركة.

تم نشر هذا المقال على موقع Inc. Arabia

2024-04-29T03:53:20Z dg43tfdfdgfd